أدوية دوت كوم
adwiia.com

أدول ساينس أقراص الجرعه ودواعى الاستخدام

ما هو أدول ساينس و ما هي دواعي استعماله

يمكن استخدام أدول ساينس أقراص لتخفيف الآلام الخفيفة والمتوسطة مثل الصداع وآلام الأسنان وآلام الظهر والآلام العضلية والألم الناتج عن الإصابة بالبرد والإنفلونزا. كما يمكن استخدامه لتخفيف الحمى المرتبطة بالإنفلونزا والبرد والحمى المرتبطة بالتطعيم.

دواعى الاستخدام أدول ساينس

  • يستخدم دواء أدول ساينس أقراص لتخفيف الألم وخفض الحمى واحتوائه على مادة باراسيتامول وسودوإفدرين هيدروكلوريد.
  • ولكن يجب أخذ بعض الاحتياطات عند استخدامه، وفي هذا المقال سنعرض بعض التحذيرات والاحتياطات التي يجب اتباعها.

التحذيرات والاحتياطات:

1- يجب تجنب استخدام أدول ساينس إذا كان لديك أمراض قلبية أو ارتفاع ضغط الدم أو مشاكل في الكلى.

2- يجب تجنب استخدام أدول ساينس إذا كان لديك تحسس لأحد مكوناته، أو إذا تعرضت لأعراض جانبية مثل طفح جلدي أو تقشر الجلد أو تقرحات في الفم.

3- يجب الحفاظ على أدول ساينس بعيدًا عن متناول الأطفال وفي مكان جاف وبارد. 4- يمكن أن يؤدي استخدام أدول ساينس إلى مشاكل في التنفس، ويجب تجنب استخدامه مع بعض المسكنات الأخرى مثل الأيبوبروفين والأسبرين.

5- يجب تجنب استخدام أدول ساينس إذا كان لديك فرط نشاط الغدة الدرقية أو الجلوكوما أو داء السكري أو ورم القواتم.

6- يجب إبلاغ الطبيب إذا تعاني من أعراض مثل الغثيان وفقدان الشهية والوزن واصفرار العينين والجلد.

7- يجب تجنب استخدام أدول ساينس مع الأدوية المثبطة للشهية أو الأدوية المنشطة، والتي تعرف باسم الأمفيتامينات. 8- يجب تجنب استخدام أدول ساينس مع بعض الأدوية

 

 التأثيرات الجانبية الممكن حدوثها

كما ذكرنا سابقاً، يمكن أن يحدث بعض التأثيرات الجانبية عند استخدام أدول ساينس، والتي يمكن أن تشمل العصبية وصعوبة النوم، الغثيان والقيء، الدوار، جفاف الفم، وقد تحدث حساسية للدواء في بعض الحالات النادرة. يجب عليك التوقف عن استخدام الدواء والاتصال بطبيبك فوراً إذا لاحظت أي أعراض جانبية خطيرة.

ظروف تخزين أدول ساينس

يجب تخزين أدول ساينس في مكان جاف وبارد، بعيداً عن الرطوبة ودرجات الحرارة العالية. كما يجب وضعها في مكان بعيد عن متناول الأطفال.

معلومات إضافية

يجب استشارة الطبيب قبل استخدام أدول ساينس إذا كنت تعاني من أي مشاكل صحية، مثل الأمراض الكبدية أو الكلوية، وكذلك إذا كنت تتناول أدوية أخرى. يجب تجنب تناول الكحول أثناء استخدام هذا الدواء. وعلى الرغم من أن أدول ساينس متوفر دون وصفة طبية، فإنه يجب استشارة الطبيب في حال استمرار الأعراض لفترة طويلة، أو في حالة الحمل أو الرضاعة الطبيعية.

إذا كنت قد تناولت جرعة زائدة من أدول ساينس، فيجب الاتصال بطبيبك فوراً. ولا يجب تجاوز الجرعة المحددة أو تكرار الجرعة قبل مرور 4 ساعات على الجرعة الأولى. ويجب الامتناع عن استخدام الدواء لفترة تزيد عن 7 أيام.

0%
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد