أدوية دوت كوم
adwiaa.net

الفرق بين البرد والانفلونزا

الفرق بين البرد والانفلونزا

البرد والانفلونزا هي مرضان يصيبان الجسم بشكل مختلف. البرد هو مرض يصيب الجهاز التنفسي العلوي، ويتضمن على الغالب التهاب الحلق والجيوب الأنفية. يعاني منه الأشخاص الذين يعانون من الجفاف الداخلي للجهاز التنفسي، وكذلك الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي الدائم. يصاب الأشخاص بالبرد عادة أثناء الشتاء، ويشير العلماء إلى أن تكرار الإصابة به يزيد من مخاطر الإصابة بالأمراض الرئوية الأخرى.

الانفلونزا هي مرض يصيب الجهاز التنفسي السفلي، ويشمل الرئتين والصدر. يعاني منه الأشخاص الذين يعانون من الضعف في الجهاز المناعي، أو الذين قد يكونون في الحالة الصحية الضعيفة. يصاب الأشخاص بالانفلونزا عادة أثناء الصيف، ويشير العلماء إلى أن الإصابة به قد تزيد من الخطر من الإصابة بأمراض أخرى كالتهاب الرئة الشديد.

يجب العلاج المبكر للبرد والانفلونزا، ويشمل ذلك العلاج الدوائي، والعلاج الطبيعي،

 

البرد والانفلونزا هي مرضين يصيبان الجهاز التنفسي، ويصاب الشخص بهما عند العطس، ويشير التهاب الجهاز التنفسي الذي يؤدي إلى العطس، البرد، والانفلونزا، الى الإصابة بالفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي.

البرد هو مرض يصيب الجهاز التنفسي العلوي، تشير الأعراض الشائعة للبرد إلى الحمى، الصداع، الجفاف في الجلد، العطس، التهاب الحلق، التهاب الجيوب الأنفية، والشعور بالضعف العام. ويعد البرد من الأمراض المعدية الشائعة، وهو يصيب الجميع، ولكن يصيب الأطفال والرجال الشبابيين بشكل أكثر شيوعا.

أما الانفلونزا فهي مرض يصيب الجهاز التنفسي السفلي، كالرئتين، الصدر، الجيوب الأنفية، الجهد في التنفس، العطس الذي يصدر من الجيوب الأنفية الثانوية الدم الأو بول الخضراء، الشعور بالضعف العام، الحمى، الصداع، الشعور بالدوخة، التهاب الجيوب الأنفية الداخلية. يعد الانفلونزا من الأمراض الخطيرة التي يمكن أن تؤدي إلى الموت،

كيفية العلاج من البرد والانفلونزا

يشير العلاج من البرد والانفلونزا إلى مجموعة من الخطوات الطبية التي تهدف إلى الشفاء من الأعراض والتحسين في الحالة الصحية.

لعلاج البرد يشترط الأشخاص التجنب من التعرض للمشاكل الصحية التي يصيبها الأشخاص مثل الغازات الخطرة, الجو الغازي و التدخين, الحد من التعرض للجراثيم التي تصيب الجهاز التنفسي, الاستخدام الصحيح للأدوية الطبية المخصصة للعلاج الحالة الصحية المصابة بها.

لعلاج الانفلونزا يشترط الأشخاص التجنب من التعرض للجراثيم التي تصيب الجهاز التنفسي، الحد من التعرض للغازات الخطرة، الحد من التعرض للجو الغازي، التدخين، الحفاظ على النظافة الشخصية، الحفاظ على النظافة العامة، الاستخدام الصحيح للأدوية الطبية المخصصة للعلاج الحالة الصحية المصابة بها.

يجب العلاج المبكر للحالة الصحية التي تصيب الجهاز التنفسي لتجنب الأضرار الخطيرة. المهم الشيء الذي يجب التأكد منه هو العلاج الصحيح يجب التشخيص الصحيح للمرض.

0%
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد