أدوية دوت كوم
adwiaa.net

كشف النقاب عن أفضل كريمات البشرة الدهنية: الحل السحري للبشرة الدهنية

افضل كريمات البشرة الدهنية

 البشرة الدهنية وأفضل الكريمات لترطيبها

البشرة الدهنية هي أحد أنواع البشرة التي يتميز بها الجلد بزيادة إفرازات الزيوت والدهون. يعاني العديد من الأفراد من هذا النوع من البشرة، ويتسبب ذلك في وجود مشاكل صحية مختلفة مثل حب الشباب والمسام المتوسعة والجلد اللامع. في هذا المقال، سنناقش بعض الكريمات المرطبة المناسبة للبشرة الدهنية.

 أفضل الكريمات لترطيب البشرة الدهنية

  1. كريم سيتافيل للوجه: يعتبر هذا الكريم من الخيارات المثلى للبشرة الدهنية. يتميز بتركيبة خفيفة ولطيفة على الجلد ويساعد على التحكم في إفراز الزيت. يحتوي على مواد طبيعية مثل الجلسرين والفيتامينات التي تعمل على ترطيب الجلد دون إثارة الجشور.
  2. كريم لا روش بوزيه توليرين: يتميز هذا الكريم بتركيبة خاصة للبشرة الدهنية والمعرضة للحساسية. يحتوي على مركبات مهدئة تعمل على تحسين مظهر الجلد وتقوية حاجز الرطوبة. كما يكافح الإفرازات الدهنية ويمنح الجلد مظهراً غير لامع.
  3. كريم نيوتروجينا هايدرو بوست جل:يعتبر هذا الجل كريمًا مرطبًا مناسبًا للبشرة الدهنية بفضل تركيبته الخفيفة والغير دهنية. يحتوي على حمض الهيالورونيك الذي يعمل على ترطيب الجلد بشكل فعال ويساعد على تحسين مرونة الجلد وشكله الخارجي.
  4. كريم بيبانثين سوفت:يعتبر هذا الكريم مناسبًا للبشرة الدهنية بفضل تركيبته الخفيفة والغير دهنية. يحتوي على بانثينول وفيتامين E، التي تعمل على ترطيب البشرة وتحسين مظهرها. كما تساعد على تهدئة البشرة المتهيجة وتقليل الاحمرار.
  5. كريم أفين إكلار مات يتميز هذا الكريم بتركيبة خفيفة ومطفأة للبشرة الدهنية. يحتوي على مكونات تعمل على تنظيف المسام وتخفيف الإفرازات الدهنية.

 كيفية الاعتناء بالبشرة الدهنية:

•استخدم منتجات تنظيف مخصصة للبشرة الدهنية: استخدم منتجات ومزيلات المكياج والتنظيف المصنوعة خصيصا للبشرة الدهنية والمزيلات الزيتية غنية بالماء. تجنب استخدام المنتجات التجارية العادية لأنها قد تجفف البشرة وتثيرها.

•اغسل وجهك مرتين في اليوم: غسل وجهك صباحا ومساءا باستخدام منظف وجه خاص بالبشرة الدهنية يساعد على إزالة الزيوت والشوائب. لا تغسل وجهك أكثر من ذلك لتجنب جفاف البشرة.

•استخدم مزيلات زيوت بعد الغسيل: بعد غسل وجهك، استخدم مزيل زيوت أو أقراص ماصة للزيوت لإزالة أي زيوت إضافية. هذا سيساعد على منع انسداد المسام وتشكل البثور.

•استخدم مرطبا لا يسد المسام: استخدم مرطبا غنيا بالماء وخفيفا وغير مسد للمسام لترطيب بشرتك دون إغلاق مسامها. المرطبات الزيتية قد تسبب انسداد المسام وتفاقم البشرة الدهنية.

•كن واعيا للعوامل المؤثرة: حاول تجنب العوامل التي تؤدي إلى إفراز الزيوت مثل الضغط النفسي والهرمونات. كن منتبها للأطعمة التي تسبب زيادة إفراز الزيوت مثل الأطعمة الدهنية والمحفوظة.

•استشر طبيب الجلد لو احتجت لمزيد من العلاج: إذا لم تنجح طرق الرعاية العادية في تحسين حالة بشرتك، فمن الأفضل استشارة طبيب جلد للحصول على علاج أكثر فعالية مثل قشط البشرة أو تقنيات أخرى.

نصائح لاصحاب البشره الدهنية

إذا كنت تمتلك بشرة دهنية، فإن العناية السليمة ببشرتك تعتبر أمرًا هامًا للحفاظ على بشرتك صحية ونظيفة. إليك بعض النصائح التي يمكنك اتباعها للتعامل مع بشرتك الدهنية:

  • غسل الوجه بانتظام: غسل وجهك مرتين يوميًا باستخدام منظف خفيف وخالٍ من الزيوت. تجنب استخدام المنظفات القاسية التي قد تسبب تهيج البشرة وزيادة إنتاج الزيوت.
  • استخدام مقشر لطيف: قد يساعد تقشير البشرة على إزالة الزيوت والخلايا الميتة. يفضل استخدام مقشر لطيف (مثل مقشرات الأحماض الألفا هيدروكسي) مرة أو مرتين في الأسبوع.
  • توازن الرطوبة: استخدم مرطب خفيف وخالٍ من الزيوت صباحًا ومساءً. تأكد من أن المرطب يحتوي على مواد غير كوميدوغينية (لا تسبب انسداد المسام).
  • الحد من استخدام الماكياج: حاول تقليل استخدام الماكياج الذي يغطي بشرتك، واستخدم مستحضرات ماكياج خالية من الزيوت وغير كوميدوغينية.
  • استخدام ورق التجفيف: يمكن استخدام ورق التجفيف لامتصاص الزيوت الزائدة على سطح البشرة خلال النهار.
  • تجنب لمس الوجه بيديك: لمس وجهك بيديك قد ينقل الزيوت والبكتيريا إلى بشرتك، مما يزيد من احتمالات ظهور البثور.
  • احترس من المنتجات الزيتية: تجنب استخدام المنتجات الجلدية الزيتية والدهنية، مثل كريمات الوجه الثقيلة.
  • حماية بشرتك من الشمس: استخدم واقيًا شمسيًا خاليًا من الزيوت وغير كوميدوغينيًا بعامل حماية 30 على الأقل للحفاظ على بشرتك من أشعة الشمس الضارة.
  • النظام الغذائي ونمط الحياة: اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن وشرب الكثير من الماء قد يساعد في التحكم في إنتاج الزيوت. حاول تجنب الأطعمة الدهنية والمقلية والسكريات الكثيرة.
  • استشر الأخصائي: إذا لم تتحسن بشرتك بعد اتباع هذا المقال .
البشرة الدهنية وحب الشباب

البشرة الدهنية هي نوع من أنواع البشرة التي تفرز الزهم بكميات كبيرة، مما يجعلها أكثر عرضة لظهور حب الشباب. يمكن أن يؤدي الإفراط في إنتاج الزهم إلى إنسداد المسامات الجلدية وتكون الحبوب والرؤوس السوداء والبيضاء.

للعناية بالبشرة الدهنية والوقاية من حب الشباب، ينصح باتباع بعض الإرشادات مثل:

  1.  الحفاظ على نظافة البشرة باستخدام منتجات مناسبة للبشرة الدهنية.
  2.  تجنب استخدام المنتجات الزيتية والدهنية التي تزيد من إنتاج الزهم.
  3.  تناول الأطعمة الصحية والغنية بالفيتامينات والمعادن.
  4.  تجنب لمس الوجه باليدين بشكل متكرر.
  5.  الحفاظ على ترطيب البشرة بمنتجات خفيفة وغير دهنية.

إذا كانت الحالة شديدة وتتطلب عناية طبية، يمكن استشارة الطبيب لوصف العلاجات المناسبة.

ما هي العلاجات المناسبة لحب الشباب؟

تتوفر عدة خيارات علاجية لحب الشباب، بما في ذلك:

  1. المواد الموضعية: مثل الكريمات والجل التي تحتوي على مكونات مثل البنزويل بيروكسايد وحمض الساليسيليك وحمض الأزليك، وتستخدم للتحكم في إفراز الزهم وتقليل الالتهاب.
  2. العلاج الدوائي الفموي: مثل الأدوية المضادة للالتهابات ، مثل الأسبرين والإيبوبروفين، والمضادات الحيوية التي تساعد على قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب.
  3. العلاج الضوئي: مثل الليزر والضوء الأزرق، ويستخدم لتدمير البكتيريا التي تسبب حب الشباب.
  4. تقشير البشرة: يتم خلاله استخدام مواد كيميائية لإزالة الخلايا الميتة وتنظيف المسامات، مما يساعد على تقليل ظهور حب الشباب.

يجب استشارة الطبيب قبل استخدام أي نوع من العلاجات، لتحديد الخيار الأنسب والأمان لاستخدامه بالنسبة لك.

0%
2 تعليقات
  1. […] ايضاا : أفضل كريمات البشرة الدهنية […]

  2. […] علاجات للبشرة الدهنية […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد